غير مهم 4

جميع حروف خط النسخ غير مطموسة صواب خطأ إظهار النتيجة

جميع حروف خط النسخ غير مطموسة صواب خطأ إظهار النتيجة

جميع حروف خط النسخ غير مطموسة صواب خطأ إظهار النتيجة. يعتبر خط النسخ هو أحد وأهم خطوط اللغة العربية تمت تسميته بخط النسخ، بسبب كثرة استخدامه في نسخ الكتب ونقل الكتابة، كما أنه استخدم أيضا في كتابة القرآن الكريم لذلك يهتم به الخطاطون.

جميع حروف خط النسخ غير مطموسة صواب خطأ

الجدير بالذكر ان خط النسخ أحد خطوط اللغة العربية الستة، حيث يمتلك الكثير من التسميات منها المقور، المدور والبديع، يستخدم في نسخ الكتب ونقلها وأيضا في كتابة القرآن الكريم، ويشار الى انه قد تم وضع أسس ومميزات خط النسخ من قبل ابن مقلة الشيرازي، ومن مميزاته أن أغلب حروفه غير مطموسة لذلك، فإن الجملة “جميع حروف خط النسخ غير مطموسة صواب خطأ” هي:

  • خطأ. حروف خط النسخ غير مطموسة باستثناء حرف م-ع-غ.

معنى الحروف المطموسة

يذكر الى ان معنى الطمس في اللغة العربية محو أو إزالة وبمعنى آخر إخفاء الشيء، والأحرف المطموسة في خط النسخ تعتبر هي الأحرف التي يقل حجمها لجعلها أكثر تناسبًا مع قواعد اللغة العربية، على سبيل المثال حرف العين (ع) عند كتابتها في خط النسخ يكون شكله مدوراً أو بأشكال أخرى قللت من حجمه.

هل خط النسخ يشبه خط الرقعة ؟

حيث ان خط النسخ لا يشبه خط الرقعة، ولكن الاثنين يعدان من أشهر خطوط اللغة العربية والأكثر استخدامًا، ويعد خط الرقعة أسهل من خط النسخ من ناحية القراءة والكتابة كما يستخدم كذلك في الكتابة اليومية على عكس خط النسخ يستخدم فقط في طباعة ونسخ الكتب.

السابق
تقرأ هناء ١٨ صفحة يوميا من أحد الكتب قدر كم صفحة تقرأ هناء خلال ٤ أيام
التالي
يستعمل التمثيل بالخطوط لوصف التغير عبر مرور الزمن بيت العلم

اترك تعليقاً