غير مهم 1

دوران الأرض حول محورها كم يستغرق

دوران الأرض حول محورها كم يستغرق

دوران الأرض حول محورها كم يستغرق. حيث ان هذا السؤال قد شغل فكر كل مهتم بالكواكب وعلم الفضاء، وفي الحقيقة ظاهرة تخص كل سكان كوكب الأرض، باختلاف تخصصاتهم واهتماماتهم، وأيضا تواجدهم الجغرافي.

دوران الأرض حول نفسها

دائما ما كان قد اعتقد السكان القدامى لكوكب الأرض أنها مركز الكون وأنها مسطحة الشكل، لكن سرعان ما أثبت عكس ذلك، حيث ان الأرض تدور حول نفسها بمحور مائل بنسبة 23.5 درجة، وينتج عن هذه الدوران تعاقب الليل والنهار، ويشار الى ان هذا ما يظهر الشمس تشرق من الشرق وتغرب في الغرب، أيضا أن الأرض تستغرق 23 ساعة و56 دقيقة لتدور حول نفسها دورة كاملة، إذاً كم يستغرق دوران الأرض حول الشمس.

كم يستغرق دوران الأرض حول الشمس

الجدير بالذكر انه يستغرق دوران الأرض حول الشمس 365.24 يومًا تقريبًا، وذلك وفقًا لمدار شبه بيضوي يسمى علميًا إهليجي، وهو ما يسمح بحساب السنة الميلادية، وان الأرض تدور بسرعة قدرها 108,000 كم/سم، بحيث تقطع مسافة 940 مليون كيلومتلر في السنة، وان هذا الدوران لا يعد السبب الرئيسي للفصول الأربعة بل ميلان محور هذا الدوران حول نفسها، ولمزامنة التقويم الميلادي مع السنة الفلكية يضاف يوم واحد إلى شهر فبراير كل أربع سنوات فيما يسمى بالسنة الكبيسة والمؤلفة من 366 يوم.

يشار الى ان المسافة بين الأرض والشمس تبلغ حوالي 149.6 مليون كم، وان دوران الأرض حول الشمس يستغرق ما نسميه يومًا كاملًا، وان المجموعة الشمسية تنضم إلى مجرة درب التبانة أو الطريق اللبني، ولا يزال البحث عن إشارات وأدلة لوجود الحياة في الفضاء.

السابق
ما الحيوان الذي ينتج الحليب من بين الحيوانات الآتية
التالي
القمر لا يضيء بنفسه لكننا في الليل نراه يشع نورا ما السبب في ذلك

اترك تعليقاً