غير مهم 4

يقول الشاعر واسمعي همس السواقي وانشقي عطر الزهور

يقول الشاعر واسمعي همس السواقي وانشقي عطر الزهور

يقول الشاعر واسمعي همس السواقي وانشقي عطر الزهور. تعتبر هذه الكلمات من اقوال الشاعر الكبير أبو القاسم الشابي، حيث يرغب الطلاب في معرفة هل دل البيت السابقة على حاسة البصر، ويقول الشاعر أبو القاسم الشابي واسمعي همس السواقي وانشقي عطر الزهور دل البيت السابق على حاسة البصر ام على ما يدل.

الشاعر أبو القاسم الشابي

يذكر ان أبو القاسم الشابي الملقب بشاعر الخضراء هو شاعر تونسي من العصر الحديث، حيث ولد في قرية الشابية في ولاية توزر. وان الشاعر أبو القاسم الشابي ولد تحديدا يوم الأربعاء في الرابع والعشرين من فبراير في العام 1909م الموافق الثالث من شهر صفر سنة 1327 هـ في مدينة توزر بتونس.

حيث قضى الشيخ محمد الشابي حياته الوظيفية في القضاء بمختلف المدن التونسية حيث تمتع الشابي بجمالها الطبيعي الخلاب، ففي سنة 1328 هـ 1910م حيث شغل منصب القاضي في سليانة. وكان الشيخ محمد الشابي رجلاً صالحاً تقياً يقضي يومه بين المسجد والمحكمة والمنزل وفي هذا الجو نشأ أبو القاسم الشابي، ومن الواضح أن للشابي ثلاثة إخوة هم محمد الأمين وعبد الله وعبد الحميد.

يقول الشاعر أبو القاسم الشابي واسمعي همس السواقي وانشقي عطر الزهور

حيث يقول الشاعر أبو القاسم الشابي واسمعي همس السواقي وانشقي عطر الزهور دل البيت السابق على حاسة البصر ؟، كما اننا لا نضع الإجابة الصحيحة الا بعد البحث والتدقيق وجمع المعلومات. لكي نصل الى إجابة نموذجية تخدم الطالب بكل تأكيد، وتساعده في فهم ومعرفة كل شيء بدون مشقة او تعب في البحث عن الإجابات.

الإجابة الصحيحة هي ان العبارة:

  • خطأ.
السابق
الكلمة المفصولة خطا ورسمت رسما صحيحا هي
التالي
رسمت الهمزة على الواو في كلمة لأنها مضمومة وما قبلها ساكن

اترك تعليقاً