غير مهم 4

اوجد ناتج 4/5 قسمة 8 يساوي

اوجد ناتج 4/5 قسمة 8 يساوي

اوجد ناتج 4/5 قسمة 8 يساوي. حيث إن العمليات الحسابية الأساسية في الرياضيات تتكون من أربعة عمليات الجمع والطرح، الضرب والقسمة، حيث تعد هذه العمليات بمثابة الركائز الأساسية لعلم الرياضيات بأثره، ولا تطبق فقط على الأعداد الصحيحة، حيث يمكن تطبيقها على الكسور والأعداد العشرية وغيرها.

اوجد ناتج 4/5÷8

حيث تعتمد هذه العملية بشكل رئيسي على مفهوم القسمة على كسر عادي، والذي يعتبر عملية حسابية بسيطة، وهي مماثلة تماما لعملية الضرب بمقلوب الكسر أو العدد المقسوم عليه، حيث بإمكاننا القول أنه لحل العملية السابقة يجب تحويلها إلى الشكل:

  • يذكر أن الإجابة الصحيحة للعملية الحسابية السابقة هي “0.1”.

ما هو الكسر العادي

يعتبر كسر مكون من جزأين هم البسط وهو يكون العدد الذي يعلو خط الكسر، و أيضا المقام الذي يقع أسفل خط الكسر، ويمثل الكسر نسبة جزء إلى الكل، فالبسط هو عدد الأجزاء والمقام هو العدد الكلي، وبإمكان تطبيق كافة العمليات الحسابية على الكسور، ولكن بطريقة أعقد قليلًا من الأعداد الصحيحة.

العمليات على الكسور العادية

  • جمع الكسور: حيث يجب توحيد كافة المقامات في البداية، ومن ثم أيضا جمع البسط، فيصبح الناتج هو كسر بسطه ناتج جمع البسوط ومقامه وهو المقام الموحد.
  • طرح الكسور: فيجب هنا توحيد المقامات، ومن ثم طرح البسط ليكون الناتج هو كسر بسطه ناتجاً عملية الطرح السابقة ومقامه المقام الموحد.
  • ضرب الكسور: يعد ناتج عملية الضرب هو كسر بسطه ناتج جداء البسوط ومقامه ناتج جداء المقامات.
السابق
المجموعة التي اشتملت على أسماء معربة
التالي
تدل المصادر على حدث مرتبط بزمن

اترك تعليقاً