غير مهم 4

فحص نتائج توجيهي 2022 في فلسطين بالاسم

فحص نتائج توجيهي 2022 في فلسطين بالاسم

تعتبر نتائج الثانوية العامة 2022 حسب الاسم من أكثر الأشياء التي تم البحث عنها في محركات البحث على الإنترنت، بعد أن أعلنت وزارة التربية والتعليم عن موعد صدور نتائج المرحلة الإرشادية الثانوية بشكل عام في محافظات الدولة الفلسطينية.

نتائج الثانوية العامة 2022 حسب الاسم

نشهد عمليات بحث كبيرة من قبل المواطنين بعد إعلان النتائج حول نتائج الثانوية العامة 2022 بالاسم.
أنشأت وزارة التربية والتعليم في الدولة الفلسطينية صفحة مخصصة لاستخراج نتائج الطلاب في الضفة الغربية وقطاع غزة والقدس والشتات لطلاب المدارس في الخارج هذا العام، حيث تقدم حوالي 87 ألف طالب للامتحانات، وأوضحت الوزارة أنه سيتم تدشين موقع إلكتروني للطلاب.

كيفية الحصول والاستعلام على نتائج الثانوية العامة 2022 بالاسم:

  • الدخول الى الموقع المخصص للبحث عن نتائج الثانوية العامة بالاسم.
  • ادخال الاسم او اسم المدرسة.
  • الضغط على كلمة “بحث”.
  • يتم عرض النتيجة المستعلم عنها.

كيفية الاستعلام عن نتائج الثانوية العامة 2022 حسب رقم الجلوس:

الدخول الى الموقع الرسمي لوزارة التربية والتعليم العالي الفلسطينية.
الضغط على رابط النتائج لكل محافظة من محافظات قطاع غزة.
الضغط على نتائج الثانوية العامة للعام 2022.
ادخال رقم الجلوس الخاص بكل طالب المطون من “6_8” ارقام.
الضغط على اظهار النتيجة.
ظهور درجة الطالب في جميع المواد.

وقال مدير عام التقويم والقياس بوزارة التربية والتعليم الدكتور محمد عوض في تصريحات نقلتها وسائل إعلام فلسطينية: “سأقدم استقالتي على الفور إذا ثبت تسريب أي علامة قبل الإعلان الرسمي”.

وأعلن مدير عام القياس والتقويم والامتحانات بوزارة التربية والتعليم محمد عوض خلال المؤتمر عن إعلان النتائج، وبلغ عدد المتقدمين في جميع الفروع (85302) طالباً وطالبة وعددهم (85302) طالباً وطالبة من بين الطلاب المعتمدين 58107 بنسبة (68.12٪) موزعة على كل فرع.

وسلط عوض الضوء على حماس الوزارة لتوفير وتوحيد العوامل التعليمية وفق إمكانياتها الكاملة ولجميع الطلاب. حيث تؤخذ الخصوصية الدينية والصحية في الاعتبار، فإنها توفر التسهيلات اللازمة لذوي الاحتياجات الخاصة. وينظم الامتحان للسجناء داخل الدولة وسجون الاحتلال، وتفتح قاعات للطلاب المرضى بالمستشفيات وفق الإجراءات المنظمة للفحص هذا العام.

اتخذت الوزارة سلسلة من القرارات اللازمة للحفاظ على مكانة ومصداقية وموثوقية الامتحان، مثل تلك المتعلقة بطبيعة الأسئلة وغيرها، حفاظا على مبدأ العدالة وتكافؤ الفرص ومراعاة الفروق الفردية واختلاف قدرات الطلاب، بالإضافة إلى الإجراءات الوقائية الأخرى التي كان هدفها الحفاظ على وحدة الامتحان في الوطن الأم في جميع مقاطعاتها.

السابق
دعاء العام الهجري الجديد 1444 2022
التالي
متى موعد نتائج التوجيهي 2022 في الأردن

اترك تعليقاً